بالمستندات النصر يكشف لجنة "مجاملات" المسابقات "توفيق يلعب..حمودة مش يلعب"

يكشف نادي النصر عورات قرار لجنة المسابقات للدوري الممتاز"ب" والذي صدر يوم 31 ديسمبر الماضي بإعادة مباراة النصر أمام نجوم المستقبل بسبب خطأ وقع فيه حكم المباراة محمد أمين عمر وتم تفصيل عقوبات من خارج اللائحة لإعادة المباراة وإيقاف لاعب النصر.

 

ويوضح النصر أنه في يوم 17 نوفمبر عام 2014 صدر قرار من لجنة المسابقات بشأن واقعة حدثت في مباراة الإعلاميين والشرقية للدخان وتم بناء على تقرير حكم المباراة إعادة اللقاء وإلغاء كل ما يترتب عليه من أثار سواء إنذارات أو حالات طرد للاعب توفيق عثمان لاعب الشرقية للدخان الذي حصل علي انذارين ولم يطرد في هذه المباراة لإعتبار المباراة كأن لم تكن وإعادتها من جديد، الجدير بالذكر ان توفيق عثمان لعب ضمن صفوف الشرقية للدخان في المباراة التالية امام مصر للتامين. 

 

وفي يوم 31 ديسمبر ناقشت نفس اللجنة بنفس التشكيل ونفس رئيسها واقعة مماثله في مباراة النصر ونجوم المستقبل والتي شهدت إستكمال اللقاء لمدة 50 ثانية فقط بلاعب حصل على الإنذار الثاني وهو حمودة سمير ورفض الحكم محمد أمين عمر خروجه من الملعب بحجه أنه حصل على إنذار واحد فقط رغم إعتراض النصر ورغبته في إخراج اللاعب للحصول على الإنذار الثاني ولكن الحكم تمسك أنه إنذار واحد ثم عاد بعد نهاية المباراة لصالح النصر بنتيجة 3/1 بالتأكيد أنه وقع في خطأ واللاعب حصل على إنذارين.

 

وطبقت لجنة المسابقات نفس المادة التي كانت تحمل رقم 106 في 2014 وأصبحت تحمل رقم 107 في عام 2015 ولكن بتطبيق مختلف على هوا أعضاء اللجنة وهو إعادة المباراة رغم أن الزمن المتبقي لا يؤثر على نتيجة اللقاء ثم أغرب عقوبات بإعتماد الإنذارات والإيقاف في مباراة الإعادة رغم إلغاء اللقاء وهو ما يتعارض مع قرار اللجنة الذي صدر منذ عام في نفس الواقعة ليثبت أن هناك نية غير واضحه تجاه نادي النصر.

 

وتنص المادة 119 من لائحة المسابقات في حالة عدم إستكمال مباراة لأي سبب تحتسب الإنذارات وكل الوقائع المادية فيها وتحتسب في سجل الفريق واللاعبين ولا تحتسب هذه المباراة ضمن عدد المباريات التي يقرر عدم إشتراك لاعب موقوف فيها إلا إذا إحتسبت نتيجة لهذه المباراة.

 

وبالتالي في حالة عدم إحتساب نتيجة للمباراة وإعادتها يتم إلغاء كافة الأمور التي حدثت في المباراة ولا يجوز إيقاف لاعب حصل على إنذار فيها أو طرد لأنه لم تحتسب نتيجه لها ولكن تم تفسير اللائحة بشكل خاطئ وموجه بتعمد من أجل منع حمودة سمير لاعب النصر من المشاركة في المباراة مقبلة امام الترسانة السبت المقبل.

 

وقرر نادي النصر التقدم بتظلم ضد هذه العقوبات للجنة التظلمات خلال الساعات الجارية لرفع هذه العقوبات التي جائت تحت شعار "توفيق يلعب وحمودة ميلعبش وحمادة يلعب بالعقوبات".