وقفة امام نادى النصر للمرأة لدعم الدستور الجديد

نظمت الدكتورة سحر عبد الحق رئيس مجلس ادارة نادى النصر وهبة حامد عضو مجلس ادارة اتحاد تنس الطاولة وقفة للمرأة المصرية الرياضية بهدف دعم الدستور المصرى الجديد والموافقة عليه، وحرصت عضوات النادى على المشاركة فى هذه الوقفة وصرحن بتحديهن للارهاب وانهن سيشاركن بكثافة كما سيقمن بحماية اللجان مع الجيش والشرطة.

وقالت سحر عبد الحق ان هذا الدستور حرص على عدم التمييز بين الرجل والمرأة وانه كفل للمرأة جميع حقوقها فى كنف الشريعة الغراء وبما لا يخالفها ، كما ان وجود 21 مادة تخص المرأة فى الدستور هو الدليل الدامغ على ذلك.

كما أن هذا الدستور قد حرص على حماية الطفل ونص على عدم الاتجار بالاناث وفيه من الحريات ما يضاهى دساتير اعتى الدول الديمقراطية.

فيما قالت هبه حامد انها سعيدة بوجود مادة فى الرياضة تكفل للمواطن المصرى حقه فى ممارسة الرياضة مما يتيح للمرأة ممارسة الرياضة دون اى شرط او قيد وهذا يعتبر حق من حقوق المرأة ووجهت الشكر للدكترو عمرو عبد الحق والكابتن زكريا ناصف وغيرهما من الرياضيين الكبار على ما قاموا به من جهد لوضع مادة تليق بتاريخ مصر الرياضى فى الدستور كما وجهت الشكر للدكتورة سحر عبد الحق على استضافة الوقفة واكدت على دور نادى النصر المشرف فى ثورة يونيو ودوره الاكبر الان فى دعم واقرار الدستور الجديد وهذا موقف سيحسب وسيوضع فى تاريخ هذا النادى العريق.