الاوليمبية الدولية تؤكد على الغاء لائحة

نشرت اللجنة الاوليمبية على موقعها الرسمى بيان صحفى يفسر ما جاء فى اجتماعها مع الوفد المصرى الممثل لوزارة الرياضة لمناقشة الوضع الرياضي في مصر بعدما قدمت اللجنة الاوليمبية المصرية وعدد من الاندية شكوى ضد التدخل الحكومى من قبل وزارة الرياضة فى شئون الاندية والاتحادات والهيئات الرياضية بما يخالف الميثاق الاوليمبي الدولى وذلك بناء على اللائحة التى اصدرها طاهر ابو زيد وزير الدولة لشئون الرياضة.

وأكد خلال البيان على ضرورة عمل تعديل قانون الرياضة المعمول به فى مصل والذى تم اصداره فى 1975 حتى يتوافق مع المعايير الاساسية للحركة الاوليمبية كجزء من هذه العملية التنقيح، فإن الوضع العالمي من الأندية الرياضية في مصر لا بد من مراجعتها و توضيحها. وأنه تم اعطاء مهلة للحكومة المصرية ستة اشهر للانتهاء من مشروع قانون الرياضة. 

وأكدت اللجنة الاوليمبية الدولية على ايقاف التعامل باى لوائح رياضية صادرة من قبل وزارة الرياضة وعدم التدخل فى الشئون الداخلية للاتحادات الرياضية الوطنية والاندية الرياضية انه في هذه الأثناء ، فإن الحكومة لا تتدخل بأي شكل من الأشكال مع العمليات الداخلية للاتحادات الرياضية الوطنية و الأندية الرياضية واعطاء الحق لجميع الاتحادات الرياضية الوطنية إمكانية لإقامة نظامها الأساسي الخاص بها ، والحصول عليها التي اعتمدتها الجمعيات العمومية الخاصة بها والتي أقرتها المقابلة الاتحادات الدولية . 

وكان خالد زين رئيس اللجنة الاوليمبية المصرية قد أكد أن اللجنة الأولمبية الدولية رفضت لائحة طاهر أبو زيد، وأوقفت العمل بها في الفترة المقبلة. 

واليكم صور من البيان الذى تم نشره على الموقع الرسمى للجنة الاوليمبية والترجمة الخاصة به :