عمرو عبد الحق يكتب : النخوة

لماذا إستجاب المصريين لدعوة الفريق السيسي يوم 26/6/2013 .. لأن المصريين قد يستغنوا عن أي شىء إلا النخوة .. نخوة المصريين هي سر العبقرية التي يتمتع بها هذا البلد العظيم فقد رأى المصريين النخوة في السيسي وكان ردهم عليه بنخوة وفخر .
فالفريق السيسي إستجاب لإستغاثة المصريين حين نزلوا ميداين مصر في 30/6/2013 طالبين منه بنخوة أن ينقذهم من الإحتلال الإخواني فإستجاب لهم بنخوة غير مسبوقة وإذا بنفس الشخص يطلب نفس الطلب من الشعب فيلبي المصريين بنخوة ندائه ليقضي على الإرهاب وليكذب إدعائات من ليس لديهم نخوة من المتأسلمين والذين قالوا أن ما حدث في 30 يونيه إنقلاب ناعم ولا حتى خشن وإنها مؤامرة ضد الإسلام ... أيها المتأسلمون الإسلام دين النخوة برىء منكم .. فقد تملكوا مالا من دم الغلابة أو من قطر أو تركيا أو أمريكا وقد تملكوا خبس يفوق خبس الإسرائيليين وقد تملكوا خرفان مغيبين وقد تملكوا بجاحه وكذب منقطع النظير ولكن للإسف فأنتم لا تملكون النخوة لأنكم لستم بمصريين .. فالمصري لا يصدر النساء والأطفال ليكونوا ضحايا فيتاجر بهم لمصلحته .. أين النخوة ؟ .
فالمصري لا يتاجر بالدين فيكسب مالاً أو منصب ويخسر الله .. أين النخوة ؟ .. فالمصري حين يكذب ويُكشف يعتذر ويلتمس الصفح معتمداً على سماحة المصريين ولكنكم عندما تكذبون وتُكشفون تبررون كذبكم بأكاذيب ساذجة .. أين النخوة ؟.. فالمصري حين يتم إتهامه بجريمة يواجه إتهامه بشجاعة ولكنكم مختبأون كالفئران محتمين بالنسوان .. فأييييييييييييين النخووووووووووووة ؟.
- رسالة أوجهها إلى كل سياسي يرى أن المصالحة الوطنية هي من أولويات المرحلة أقول له وحيات بدلتك كفاية وهم كيف نتصالح مع من لا يملك أي نخوة .. كيف نتصالح مع منتحر فالذي يُقدم على الإنتحار هو الكافر الجاهل اليائس .. وياريته هو اللي بينتحر فهو يعشق دنيته الكاذبة وليس لديه شجاعة الإنتحار فهو يحرض فقط على الإنتحار حتى يتاجر بدم المنتحر فهل لازال لديك أمل في المصارحة والمصالحة والإصلاح .. لا وألف لا فمن لا يملك النخوة ليس له مكان في هذا البلد العظيم ، أما أنتم أيها السياسيون فأنا للأسف أشعر أن نخوتكم على المحك فبرجاء الإبتعاد عن المشهد وإنتظار كلمة الشعب والذي لا يملك إلا نخوته .
- سمعت تصريحات عصام البلبوص في قناة الحقيرة وهو يسب الجيش المصري قائلاً أنهم فرطوا في فلسطين عام 1948 وسيناء عام 67 وأهدروا أموال المصريين في حرب اليمن ... الله عليك ياملط طب ياأخي عايز ترجع تحكم إزاي وجيشك خاين وشرطتك بلطجية وقضائك فاسد وإعلامك مضلل والدولة العميقة بتحاربك والشعب بيكرهك طيب عايز تحكم بإيه وعايز تحكم مين .. أنا رأيي تروح طرة أنت وأهلك وعاشيرتك وتمارسوا الحكم الذاتي هناك بس أوعى أحمد عز ياخد البرلمان بتاعك .
- سمعت تصريحات الكوميدي صفوت حجازي حين قال يوم الجمعة 26/6 هو يوم النصر وأن السبت 27/6 سيحدث حدثاً جلل ويوم الأحد 28/6 سيكون معنا محمد مرسي .. وأنا أُصدقك تماما يا أخ أبو لمعه لأن هذا الكلام معناه أن محمد مرسي هيكون معاكم في السجن طبعا .
- سمعت تصريحات قائد أخواني من منصة الشيخة رابعة العدوية حين قال أن أي حد يطلب الخروج من ميدان الست رابعة هو خائن وينتمي للمخابرات ويتم تسليمه فوراً لوزير داخلية الست ... طيب ياشيخ لو واحده ست منتقبة حبت تخرج هتعملوا إيه هتمنعوها طيب مش ممكن تكون الست دي المرشد وراح يستقضى طلبات من المحمل أو يشتري ملابس داخلية من محل السلام للمحجبات وهايرجع تاني بنقاب أشيك .. طيب لو طفل وحب يروح يلعب مع أخواته مش ممكن يكون الطفل ده البلتاجي بعد ما حلق شنبه وراح يتحايل على نخنوخ يسامحه أو ياسيدي راح يشتري شماريخ ويرجع على طول ..... الله يخيبكوا أنتوا حتى لما فقدتوا نخوتكوا فقدتوا معاها عقلكوا الله يكون في عون مستشفى المجانين.
- ياترى الحج أردوغان هايقول إيه بعد ما بثت أكتر من 30 وكالة أنباء أجنبية بالصوت والصورة أن ملايين المصريين في ميداين مصر المحروسة تفوض الجيش للقضاء على أخوان أردوغان هيقول إيه المرة دي أن دول 40 مليون فقط وأن الشعب المصري 90 مليون يعني ال50 البقايين مع الإخوان المغفلين .. والله لا أستبعد ذلك لأن العايز أهبل وهيفضل أهبل .
- ياترى أوباما هيعمل إيه دلوقتي بعد ما صرف فلوس دافعي الضرائب الأمريكية على الإخوان وخد أحلى صابونة نابولسي شاهين وبعد ما فشل مشروعه الوهمي الجديد لتقسيم مصر " أنا رأيي يختار حاجه من ثلاثة من فيلم العار يقلع هدومه وينزل الملاحه زي نور الشريف ، ولا ينتحر زي حسين فهمي ، ولا يتجنن وينعكش شعره زي محمود عبدالعزيز ويغني الملاحه الملاحه وضحكوا عليا ولاد الكدابه ".