اللجنة الأوليمبية تصدر بيان بعنوان لن نسمح بإهانة كرامة الهيئات الرياضية

أصدرت اللجنة الأوليمبية المصرية البيان الثالث لها بعنوان لن نسمح بإهانة كرامة الهيئات الرياضية ، في حضور ممثلين عن الأندية المصرية التي أعلنت رفضها للائحة الأندية الرياضية المصرية التي أعلنها العامري فاروق وزير الدولة لشئون الرياضة المصرية .

وترأس المؤتمر الذي عقد في اللجنة الأوليمبية المصرية المستشار خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية ، وبحضور الدكتور عمرو عبدالحق رئيس نادي النصر السابق ، والدكتورة سحر عبدالحق رئيسة نادي النصر الحالية  اللواء صبري سراج نائب رئيس نادي الزمالك ، وخالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ، وشريف حبيب رئيس نادي المقاولون العرب ، وإسماعيل فايد نائب رئيس نادي سموحة ، وطلال عبداللطيف رئيس نادي الزهور ، وخبير اللوائح محمد فضل الله ، وعدد من أندية الأقاليم بالرياضة المصرية التي ناقشت أخطاء لائحة الأندية الرياضية الجديدة .

وفجر خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي مفاجأة عندما قام بتوزيع نص مقترحات العامري فاروق عن لائحة الرياضة قبل أن يتم تعيينه وزيرا للرياضة والتي كان يرفض بند الثماني سنوات ، كما اوصى بأن الميثاق الأوليمبي هو أساس لائحة الأندية واللجنة الأوليمبية هي المسئولة عن وضع لوائح الأندية والإتحادات ، ومنع التدخل الحكومي .

وأكد مرتجي ، خلال المؤتمر أن من ضمن المطالب التي نادى بها العامري فاروق قبل أن يكون وزير وهو الإمتناع نهائيا عن إجراء أي تعديل أو إدخال أي أنظمة لائحية أخرى ترتبط بالقانون 77 لسنة 75 لأنه لا فائدة من هذا القانون .

وأضاف مرتجي خلال المؤتمر ، أنه يتعجب من تغيير وزير الرياضة لموقفه بعد أن أصبح وزير خاصة أن التوصيات السابقة هو الذي وضعها ، واللائحة الجديدة مرفوضه من الأندية .

من جابنه أكد صبري سراج نائب رئيس نادي الزمالك ، أنه يرفض تهميش دور الجمعيات العمومية ، ويطالب بأن تكون اللجنة الأوليمبية المصرية هي صاحبة الحق في رعاية الأندية ووضع لوائحها بعيدا عن التدخل الحكومي .

ومن ناحيته أكد عمرو عبدالحق رئيس نادي النصر السابق ، أن العامري فاروق تسبب في اللائحة الجديدة في أزمة كبيرة وإدخال الرياضة المصرية في نفق مظلم للتراجع والإنهيار ، وأنه يجب أن يتم رفض هذه اللائحه وتفعيل دور اللجنة الأوليمبية والعودة للميثاق الأوليمبي .

وختم خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية التصريحات ، مؤكدا على أنه يستطيع أن يجمع كل الأندية المصرية لتكون ألتراس مصر بالكامل من أجل الرد على تصرفات وزير الرياضة ، ويطالب وزير الرياضة بالتدخل .

وإتفقت الأندية مع المستشار خالد زين على أن تضع اللجنة الأوليمبية المصرية لوائح الأندية من أجل أن يتم إعتمادها ورفض لائحة العامري فاروق وزير الرياضة .